منوعات

أهمية “التحوّل الرقمي” في “أسبوع GITEX للتقنية” بدورته الـ40

افتتح مركز دبي التجاري العالمي، أمس الأحد، الدورة الـ40 من “أسبوع جيتكس للتقنية 2020″، الذي يستمر حتى 10 كانون الأول/ديسمبر الحالي، وهو أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يقام فعليًا خلال هذا العام.

ويستضيف “جيتكس” أكثر من 1200 شركة من أكثر من 60 دولة، إضافة إلى 350 متحدثًا يناقشون أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي والتحليل البيني، والأمن الإلكتروني والحوسبة السحابية وحوسبة الحافة والاقتصادات الرقمية، ومستقبل التنقل والبلوك تشين.

وتعود شركة إريكسون هذا العام إلى “أسبوع جيتكس للتقنية” افتراضياً كشريك في التحول الرقمي، وتحتل مركز الصدارة في أحد أكثر الفعاليات التكنولوجية شهرة في العالم، حيث ستستثمر مشاركتها في الحدث الاستثنائي لاطلاع العملاء والشركاء وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على آخر التحديثات والرؤى المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، عبر خبرتها وريادتها ومشاركتها العالمية.

الجدير بالذكر أن إريكسون قامت حتى الآن بتطوير 70 شبكة من الجيل الخامس على نحو مباشر، تشمل 36 دولة مختلفة، وقد وقعت إريكسون 117 اتفاقية تجارية حول العالم في هذا الإطار، حيث يعزز ريادتها ثقة المشغلين في تقنية الشركة المتطورة من الجيل الخامس، لدفعهم نحو مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جهة أخرى، يقدر أحدث تقارير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، الذي صدر الشهر الماضي، أنه بحلول نهاية عام 2020 سيعيش أكثر من مليار شخص، أي ما يقارب 15% من سكان العالم، في مناطق تغطيها خدمات الاتصال من الجيل الخامس، في حين سيتمكن 60% من سكان العالم عام 2026 من اعتماد خدمات الجيل الخامس، مع توقع وصول الاشتراكات بالتقنية المتطورة إلى 3.5 مليار اشتراك، ما يعني أن عدد الاشتراكات الحالي وقدرات التغطية لناحية عدد السكان، التي تتميز بها شبكات الجيل الخامس، هي الأسرع من بين جميع أجيال تقنيات الاتصالات المتنقلة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى